Thursday, May 3, 2007

وطني أنا......أنا وطني



عندما أقارن (يبقى أنت أكيد في مصر) بـ ( ما هي للبيع الكويت ) أجدني أشعر بالغثيان و الرغبة في القيء ففي الأولى أجد مجموعة من (.........) يرتدون (.........) و(...............) ويغنون عن حب مصر و عن صلاة العصر - الحمد لله أنهم لم يتحدثوا عن صلاة الفجر لأنه كان سيتم حذفها من الرقابة- و أجد كلاماً مبتذلاً هدفه أن يشعر الناس - الشعب - كم هم جيدين و كم أن الحال زي الفل و القشية معدن - لا أفهم معناها اللغوي - وكم أن سكان العالم كله يحسدوننا و سيظلون على الجو الجميل وعلى الفول و الطعمية و كوب الشاي الأسود و الأهرامات و أبو الهول و النيل و أن مصر أم الدنيا و أنه يجب علينا ألا نتبطر على النعم التي أنعم الله علينا بها والتي ينهبها السادة و أننا أفضل دول العالم و أن مصر لها دور ريادي على الصعيدين العربي و العالمي و أنه (ليس في الإمكان أفضل مما كان )
ولكن للأسف خيراتنا منهوبة و الشعب مقهور و البلد ذاهبة إلى الهاوية و الاقتصاد في تدهور مستمر و الجنيه أصبح أقل قيمة من أوراق الجرائد و المواطن المصري أصبح مثالاً يحتزى به بين دول العالم في الصبر و التحمل الذي فاق تحمل أي حمار يضرب بالسياط على مطلع .
ناهيك عن (.........) الذين يرتدون (.........) و (...............) فمظهرهم لا يدل على كثير وطنية و لاهم قدوة لغيرهم فما دام هؤلاء هم من يتغنون بالوطنية و حب مصر فلا عجب أن سائق التاكسي يفضل زبوناً عن الذهاب إلى استفتاء الدستور الأخير - كما أخبرني- و لا عجب أن يفرح أحد الأشخاص بسبب الهدف الأول لبرشلونة على الأهلى فأخذ يضحك و رفع يده في الهواء و قال: هيييييييه و أخذ الناس ينظرون إليه في إشمئناط وهو لازال يضحك و لم يشعر بأي حرج .
بينما عندما أسمع نشيد ( ما هي للبيع الكويت ) للشيخ مشاري العفاسي أشعر بحبه للوطن و بصدق مشاعره و قوة انتمائه كما أنه قدوة و شخص يفتخر به و يصلح كرمز للكويت . ولا عجب أن يحب الكويتيون الكويت (ماهي مظبطاهم ) على حد تعبير أحد أصدقائي ولاعجب أن يحب الإماراتيون الإمارات ولا السعوديون السعودية ولكني أجد من العجيب أن يحب المصريون مصر....بل أجد من العجيب أن يحب المصريون المصريين و إنا لله و إنا إليه راجعون.
ملحوظة : الشخص الذي نظر الناس إليه بإشمئناط هو أنا.

3 comments:

تــسنيـم said...

يا نهارك أبيض.. انت قلت هيييييييه لما برشلونة جابت الجون الأول في الأهلي ونعم الانتماء... أنا بقى كنت نايمة علشان حرام أضيع الوقت في الفرجة على ناس بتجري ورا الكورة وأنا تاني يوم عندي شغل..

ملحوظة: لو كنت بتفرج على الماتش أكيد كت هقول هيييييييه برضه

sarim surmari said...

ساعات أجد نفسي أقول...
البلد أحسن من غيرها...

ولكني غاليا أقول أحنا أحسن في غير البلد دي

عاش النفس يا صارم يا صغنن
بس علي فوكيرة أنا رقيتك صارم مساعد

تحياتي
سنساي (أنت عارف بقي )

الخليل إبراهيم said...

طبعا قلت هيييييه لأن ناس متخلفين جايبين فريق قوى جداً -ماليش في الكورة- زي برشلونة لازم يتهزاوا وكمان فرحت لأن مبارك كان قاعد و اتكبس وأكيد لما روح سخنله رغيفين على قفاه عشان يتعشى على شرف مصر .......ده غير إن الإرسال قطع أول ماظهر بطلعته البهية على الشاشة .
بالنسبة لتضييع الوقت أنا كنت متواجد في الكافيتيريا و الشاشة كانت قصادي مع إني كنت قاعد بعيد يعني شفته غصب عني
أنا لا أهتم بمشاهدة المباريات و لن أضيع ساعتين + الإعلانات+ التحليل من عمري من أجل هذا الهراء